هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شكو ماكو العراقية .. أصالة .. ثقافة .. معرفة .. أدب .. تنوّع وتعايش .. مرح

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح

نور الإيمان
كوثر
hanin
حسن الساعدي
واثق البهادلي
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
واثق البهادلي
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
واثق البهادلي

ذكر
البلد : العراق
النقـــــاط : 6285
الشكر والتقييم : 7
البــــرج : الحمل

كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Empty
مُساهمةموضوع: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالخميس مايو 07, 2009 11:51 pm

السلام عليكم
الكمال لله وحده سبحانه وكل واحد منا ليس بكامل والمفروض يقبل بمن ليس بكامل عقلا و وجدانا وانا كلي عيوب ومناقص فقبلوني بعيوبي لانكم ايضا لكم عيوب بطبيعة الحال لا محالة ومن هو ليس كذلك فأنه يرى مولانا المنتظر المهدي عجل الله فرجه الشريف بلا نزاع فأرجو ان يلتمس الدعاء منه صلوات الله عليه!!!؟
سادتي واخوتي اني اتكلم بدائرة الحقيقة والواقع لا غير صدقوني فرتأيت ان أكتب ما تيسر لي من ذاكرتي ما يخصني لاني لم اجد من اتكلم له عن نفسي له الا انتم لاني لا اراكم ولا اعرفكم وهذا ما يهون الخطب ويطيب الخاطر ولعلي افتح لكم بابا ان كنتم اقوياء القلوب لان الاولى الحياء من الله وحده وقد ورد الكثير من هم اهل معاصي ونحراف كانت المنزلة العلية مأواهم الاخير مثل الحر الرياحي رضوان الله عليه وبشر الحافي واضرابهم الكثير.
انا واثق البهادلي من مواليد1979 ولدت في عائلة ثرية من سكنة بغداد فشب خلاف بين الجد والاب فأنتقل الاخر الى مدينة الكوت جنوب بغداد وتبعد 180 كم وهي مدينة قديمة تسمى واسط وهي من المدن الخمسة التأريخية القديمة في العراق
الكوفة
الموصل البصرة واسط الانبار
بعتبار التأريخ الاسلامي وهذا يخرج بابل وغيرها ممن سبق العصر الاسلامي
وقيل ان الدوانيقي العباسي حينما بنى بغداد أخذ ابواب مدينة واسط اليها وهدم طاق كسرى من حدود واسط وبنى سورها
وما نزلت العائلة المنشقة أرض واسط ومكثت بها شهور قلة حتى ولدت انا مكحلا عيناي بنور شمسها ونشقت نسيم جوها المعتدل بين نهري دجلة والغراف على رواية صحيح أمي وسنن جدتي ومسند ابوي.
-----------------------------------------------------------فما أن أدركت الحياة الا وبجنبي شقيقي الذي يكبرني عام او أقل العام الذي كان يمتاز بالهدوء الى اليوم وانا بخلافة...فكنت الطفل المشاغب الى اليوم!
فطالما تأذى وتوبخ من جراء مشاكلي و وكاحتي فوجدت في مصدر ذهني ص 4سنوات ج 1 من عمري انه ذات يوم جاءت أمي بتنكة دبس فوضعتها فوق الثلاجة خوفا من تسلطي عليها هههههههه والله صدك . فلتمست كافة الحيل للنيل من تلك التنكة المشؤمة فلم تسنح لي الفرصة.
وجاء دور القدر فقررت أمي حبسي واياه _يعني اخي _بأعتبار الصغيرين في ذلك البيت لقضاء شغل لها قد شغل خارج المنزل.
فحبستنا في الغرفة التي بها الثلاجة بمعية التنيكةوكلمعتاد أغريت الطفل الهاىء بفرصة العمر وحتساء زيت التمر الدبس تاج ثلاجتنا بالممر...
فما كان من شقيقي الا الانصياع لوسواسي الخبيث ؟؟فبدت المحاولة وما هي الا لحظات حتى دوى صوت قرقعة يخطف صوتها قلب الرجل الكبير فضلا عن الطفل الصغير...
وما هي الا لحظات واذ بالدبس قد ملآء ارجاء الغرفة لان التنكة طاحت والصمت هيمن وعيون اربعة تتلصلص خوفا ورعبا من ثورة غضب الام.
ما العمل؟ كيف النجاة ؟ اين المهرب؟؟
فجاء الجواب مترنحا : الابواب مقفلة....
اذا لايوجد حل سوى لعق الدبس من على الارض... الحمدلله كانت الارضية كاشي..فما كان من الصغيرين الا (اللحس ) ذهابا وأيابا
لكن سؤال يطرح نفسه اين الدبس بعد اللحس!!!؟
جاء الجواب صوت عصى الماسحة قد علا اجسادنا وكانت الحصى الكبرى من نصيب الاكبر الهادىء البريء .
ص 5 في يوم من ايام عاشوراء وكما هو معروف في المجتمع العراقي هي ايام حزن ومأتم ومأدبة لنيل الثواب قراءة المجالس الحسينية النسوية فقط والرجال الا ما ندر
لوجود خليفة يزيد والحجاج طاغيه عصره بن صبحه عليه ما عليه من لعنه وشتمه
والمعروف هو ان في كل يوم تكون القراءة في بيت معين ، فجاء دور بيتنا فكان صباح عناء لأمي فأتمت ما أتمت من وليمة وشموع وطبخ الدجاج الذي يفي اكثر من عشرين أمراءة ، فجاءن النسوة الى بيت ام الطفل الشقي المشاغب الذي هو كاتب هذه السطور لنيل الاجر واللحم والثواب فجلسن على السجاد فصرخت الاولى فالثانيةفالثالثة ولم تسلم الا من لم تجلس على السجاد لاني قد زرعت الدبابيس او الدنابيس المدببة في سجاد العزاء ثم خلوت بالدجاج الذي وضعته امي في مخزن لنا تحت الدرج لحمايته مني فلم تفلح لاني دخلت من تهويه هناك لمفرغة مخلوعة فعبثت به أكلا ومخربا.
ثم تلت ليلة الحجة ليلة العاشر فلم تسلم جارتنا من شري فكانت عجوز مع زوجها الحجي الكهل ولم يكن لهم من اولاد فسرقت دجاجاتها وكسرت بيضهن وعرجت على محل يبعد عنا 50 متر فسرقت شعرية لتهيئة السحور عملا بفتواى خرافية تجيز السرقة والتدخين في ليلة الحجة!!!
وسأكمل بقيت حياتي ان راقكم الى يومي هذا صادقا وصريحا
حسن الساعدي
Admin
حسن الساعدي

ذكر
البلد : الكـــــرة الأرضيَّــــــة
الوظيفة : طــــــائـــــر
النقـــــاط : 7513
الشكر والتقييم : 15
البــــرج : السمك

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 08, 2009 1:55 am

حبيبي واثق ... أرجووووووك اسمحلي أضحك براااااااااااااحتي .... لأن بصراحة سبّبتلي إحراج كدام الزبائن هههههه بقيت أضحك بصوت عاااالي هههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

هاي شنو إنت ههههههههه خطية أخوك الهادئ الفقير .. خوية انت مجرم دبس هههههه وعليك سوابق ( سطو وغيرها ) ههههه على دجاجات الجيران ..... هسه يستلمك أبو ذيبة وشيخلصك منه بعد هههههه

خوية رجاااااااااءً كمِّل قصَّة حياتك ومقالبك الله يخليك لتحرمنا من مقالبك

hanin
عضو متقدّم
عضو متقدّم
hanin

انثى
البلد : اكره كل الاماكن
الوظيفة : طالبه
النقـــــاط : 6337
الشكر والتقييم : 13
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 08, 2009 8:11 am

هههههههههه
شنننننو هاي ,,,, يعني مو غريبه عليك خويه من اعلنت الحرب وياي
ههههههههه ,,,, اني ويه اخي الساعدي
منتظرة التكمله اخي ولا تتاخر علينه
تحيات اختك حنين ,,, بنت العراق
حسن الساعدي
Admin
حسن الساعدي

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 08, 2009 8:40 am

هههههه إي صاحب سوابق يعني بالعركات هسه يطلع

كوثر
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
كوثر

انثى
النقـــــاط : 5892
الشكر والتقييم : 19
البــــرج : الجوزاء

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 08, 2009 12:51 pm

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
موضوع جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييل جدا ههههههههههههههههههههههه وانا اضم رايي للاخوة الاعزاء اتمنى اشوف التكمله باقرب فرصه.اشكرك كثيرا لان خليتنه نضحك هههههههههههههههههههه.تقبل مروري وخالص تحياتي.
واثق البهادلي
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
واثق البهادلي

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالسبت مايو 09, 2009 2:35 pm

هنا .. رميت ثمار خواطري بأخصب السهام، فأسقطتها ذبيحة في سلة الحياة
ليس كل من يدعي العقل بعاقل وليس كل المجانين مجانين
فولتير
كثيرا ما كنت أردد رأيي وهو ان على الانسان ان لا يحكم على أمر ما قبل ان يمر بذلك ويخوض تجربته حتى يتسنى له الحكم العادل تحت منهج واقعية الحياة
الطفولة البريئه والوحشية
الشباب المتقلب
حسن الساعدي
Admin
حسن الساعدي

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالسبت مايو 09, 2009 10:40 pm

هههههههههههه صورة حلوة حبيبي أبو صادق الورد .. بس شكلك متغير خوية عيني باردة عليك واثق

الحمد لله عيوني مو من النوع اليحسدن

واثق البهادلي
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
واثق البهادلي

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالأحد مايو 10, 2009 10:17 am

هههههههههههههههههههههههه هاي اني من جنت ازغير والثانية من انعتقت جزئيا من الابليسيات
بعدك خويه بالراك شسامع الحقبة البعدها مخجلة بس مصمم احجي
hanin
عضو متقدّم
عضو متقدّم
hanin

انثى
البلد : اكره كل الاماكن
النقـــــاط : 6337
الشكر والتقييم : 13

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالإثنين مايو 11, 2009 3:39 am

ههههههه ,,, صورة حلوة اخي
الله يحميك ويحفظك من كل سوء
واني بعدني منتظرة باقي السيرة لحياتك هههه
اختك حنين ,,, بنت العراق
واثق البهادلي
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
واثق البهادلي

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 15, 2009 11:59 am

سكت لان آذان اخوتي في المنتدى قد انصرفت عن همس نفسي وأنينها الى صراخ الدنيا -اللوتية- وضجيجها
ولكن هل من الحكمة السكوت؟
نفسي الضعيفة تئن تحت وطأة الذكريات القوية فهيا محبوسة بقعر النفس تنشد الخروج
نور الإيمان
عضو متقدّم
عضو متقدّم
نور الإيمان

انثى
البلد : العراق الحبيب
الوظيفة : علم النفس ,Psychology
النقـــــاط : 6648
الشكر والتقييم : 33

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 15, 2009 12:21 pm

وعليكم السلام اخي الكريم

اكمل ........
عيوننا تقرأ واذاننا صاغية
مااجمل الكتابة عن ذكريات الطفولة
بس مو هكذا طفولة ام المقالب
اكيد ليست الطفولة العراقية المحطمة
ولكن يبقى الحنين الى الطفولة له طعما خاص رغم الالم

ولكن ليس لي ان اقول الا الله يساعد امكم المسكينة عليكم ههههه
واثق البهادلي
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
واثق البهادلي

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 15, 2009 6:56 pm

هههههههههههههههههههههههه فرحااان
شكرا خويه بس بصراحة هي هاي وبالمناسبة اني ما مريت بطفولة...اني اليوم اجتني شقشقة الطفولة ونكطعت الكهرباء وان شاء الله سأكمل
واثق البهادلي
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
واثق البهادلي

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالجمعة مايو 15, 2009 7:28 pm

طفل صغير يفتح عينيه صباحا لاهم له الا اللعب ولعله -اللعب-هو كهمنا اليوم في الواجبات الحياتية والفارق بنسبة متفاوته هو التفكير قبل الفعل هنا أما هناك فلاكانت الخسائر اليومية من ماعون وكلاص ومزهرية بل حتى الكلوب بمنزلته الفوقية لم يسلمخلال حرب طفولتي !!
ولكن خلال نفس الفترة قضى ملايين الناس نحبهم في قادسية صدام الجاهلية الامريكية؟
وبنفس الفترة استهلك حوالي مليون قرص منوم يوميا في المانيا؟
وبنفس الفترة دخلت البرازيلي-سيارة- ((طبت سيارة جديدة...برازيلي))
هي والسوبر عداوة...برازيلي)) تمشي وتلف براغي ..برازيلي ))
وجاء عمي بها -ابو مرتضى-الينا عام85فكان المسيجين اخيي مريض وصدر القرار النهائي بأخذه الى المستشفى ب((البرازيلي)) ، فجن جنوني؟!! كيف ولماذا مشتاق يصعد ال((برازيلي)) وانا ابقى جليس الدار؟
هيهات مني السكته انا ابقى لا أستطيع ان اتصور اخي ينظر من نافذة السيارة وانا حبيس الاثنين الباب والغيرةلالالالا لن يكون ذلك ..لازم اصعد ال((برازيلي))؟شغل السيرج اشتغل الضوء الاحمر في بويطن دما(ق)ي اي دماغي يالها من فكرة تصعدني ((البرازيلي))

نعم يجب ان اخرج نصب الخريطة 1خطة أ و خطة ب و خطة ج أيهما تفشل انتقل للاخرى حتى احظى بكشن ال((برازيلي))
نجحت الخطة وخرجت الى فضاء الشارع من منفذصغير والخطة كأنها فركاعة بصل !!
نعم لازم اجمع الادوية الفاسدة من الزبايل واشربها واتمرض وأحقق حلمي أصعد البرازيلي ولم اعلم ما يخبىء لي القدر... سأتابع بالحلقة الجاية شلونه عمي ابو ذيبه
حيدر الساعدي
عضو مشارك
عضو مشارك
حيدر الساعدي

ذكر
البلد : العراق - العمارة
النقـــــاط : 5601
الشكر والتقييم : 3
البــــرج : الجدي

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالسبت مايو 16, 2009 12:57 pm

اجمل شيء هي الصراحه في الحياة
لكن موفي كل شيء
زهراء
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
زهراء

انثى
النقـــــاط : 6037
الشكر والتقييم : 14

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالسبت مايو 16, 2009 1:27 pm

هههههههههههههههههههه شنو هاي الله يساعد اهلك على هاي خططك ههههههههه ننتظر التكملة

تقبل مروري وتحياتي
نورعلى نور
عضو مشارك
عضو مشارك
نورعلى نور

ذكر
الوظيفة : طالب
النقـــــاط : 6067
الشكر والتقييم : 5

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالسبت مايو 23, 2009 9:43 pm

كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-106كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-106كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-106
كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-157 كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-157 كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-157

كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-157 كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح Phroon.com-157

نفسي الضعيفة تئن تحت وطأة الذكريات القوية فهيا محبوسة بقعر النفس تنشد الخروج
كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح %D9%8A%D8%B3%D9%84%D9%85%D9%88
حيدر الساعدي
عضو مشارك
عضو مشارك
حيدر الساعدي

ذكر
البلد : العراق - العمارة
النقـــــاط : 5601
الشكر والتقييم : 3

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالأحد مايو 24, 2009 2:34 pm

نفسي وتون على الماضي وشمابيه حلو
بس وكتي يسابك وياي وشبيدي اسوي
بس اكول تضل يم الله وهو صافي الصفاء

شارك الناس كل ماهو حلو وجميل
ودع الحزان في قلبك يا حلو
مينا العراقية
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
مينا العراقية

انثى
الوظيفة : طالبة
النقـــــاط : 6122
الشكر والتقييم : 8

مُساهمةموضوع: رد: كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح   كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 05, 2009 4:43 pm

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه متت ضحك يعني اخي العزيز الله يساعد والدتك واخوك خطية يلبس مشاكلك ونحن بانتظار المزيد منك

تقبل تحياتي

مينا الحسني

كلمات من عمري ....قصة من حياتي بالقلم الصريح
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حياتي.............
» لعبة السؤال و الجواب الصريح
» كلمات
» كلمات مبعثرة
» كلمات ساخرة لها معنى في الحياة....